​قتيلان ورهائن إثر نزاع على أرض في عابرين بلحج

> تبن «الأيام» خاص

>
قتل شخصان، مساء أمس الأول، إثر نزاع على أرض في منطقة عابرين القريبة من قاعدة العند الجوية بلحج.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة شهدتها المنطقة إثر نزاع على أرض أدى إلى مقتل شخصين وهما رشاد عوض النمر 35 عاماً، ويسكن في قرية الجردوف، وأحمد حميد أحمد علي 28 عاماً، والذي  يسكن الحبيل تبن، وقد نقل فجر أمس جثمانيهما إلى مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة.

وقال مسؤول في الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية، إن الاشتباكات المسلحة حدثت بين قبيلتي النميرة والكليبة القاطنتين في وادي عابرين إثر خلاف على أراضي زراعية تقع في الوادي.

وأشار مصدر عسكري بقاعدة العند الجوية إلى تدخل قوات الحزام الأمني وبعض المشايخ والوجاهات لفض الاشتباك بين الطرفين، وقامت قوات الحزام الأمني باحتجاز أربعة أفراد من القبيلتين كرهائن لتهدئة التوتر الذي نتج عن هذه الاشتباكات المسلحة وسقوط القتلى في حين قامت سيارة الإسعاف التابعة للحزام الأمني بنقل أحدهم إلى مستشفى ابن خلدون.

وقامت قيادة الحزام الأمني بتسليم الرهائن يوم أمس الثلاثاء إلى أمن مديرية تبن لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث.
إلى ذلك، أوضحت قيادة قوات الحزام الأمني في قاعدة العند الجوية بمديرية تبن بمحافظة لحج حقيقة الاشتباكات التي خلفت قتيلين وجريحين في وادي عابرين القريب للقاعدة.

وقالت القيادة، إن الاشتباكات اندلعت بين قبيلتي النميرة والكليبة على أراض زراعية كانت موضع خلاف بينهما.
ولفتت إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل شخصين من الطرفين، وهما رشاد عوض عبدالله النمر من قبيلة النميرة، وأحمد حميد  البشبشي من قبيلة الكليبة، وجريحين آخرين.

وأكدت أن قوات الحزام الأمني لقاعدة العند تدخلت لحقن الدماء بين القبيلتين، حيث قامت باحتجاز 4 أشخاص من الطرفين وإسعاف أحد المتوفين إلى مستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة.
وبينت نقل المحتجزين إلى الجهات الأمنية المختصة في منطقة صبر بمديرية تبن لاتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة.

وشددت قيادة قوات حزام العند على وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار واستقائها من مصادرها الرسمية، بعيداً عن تأجيج الأوضاع وإثارة الفتنة بين أبناء العمومة والوطن.

وذكرت أن الأوضاع الأمنية في منطقة الاشتباك هادئة بعد أن بذلت قيادة الحزام جهوداً كبيرة للوصول إلى التهدئة.
ونوهت بنزاعات قبلية مسلحة تحدث بين حين وآخر بين تلك القبائل، وغالباً ما يكون السبب هو خلاف على أراضٍ زراعية ومحافر تخلف قتلى وجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى