شبوة قالت رسالتها وعلى التحالف التقاطها

> عدن «الأيام» خاص

>
  • سياسيون: تجمع الوطأة وضع النقاط على الحروف
شهدت منطقة الوطأة التابعة لمديرية نصاب، أمس الثلاثاء، أكبر تجمع شعبي وقبلي للتأكيد على تلاحم والتفاف أبناء شبوة ضد المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة الغنية بالنفط، واتهموا السلطة الحاكمة المحسوبة على حزب الإصلاح بإدارة وتنفيذ مخططات تدميرية وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وخرج مئات المحتجين في التجمع تحت شعار "لشبوة ولاؤنا وانتماؤنا" استجابة لدعوة الزعيم القبلي والمستشار الرئاسي الشيخ عوض بن الوزير العولقي، حيث توافدت المئات من أبناء ووجهات وشيوخ القبائل بشبوة.

وامتلأت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات سياسيين وناشطين من أبناء شبوة على هذا المحفل الجماهيري، إذ كتب فهد الخليفي، على اللقاء، "شبوة ترعبهم عندما تتحرك".

وتابع: "هناك ثلاث نقاط سيبدأ أبناء شبوة العمل عليها وهي، مواجهة الحوثي وعبث الإخوان وإعادة بناء النخبة الشبوانية والمقاومة".


وقال الخليفي، "إن ‏شبوة عندما تتحرك ترعبهم ولو بالحد الأدنى، فالجميع يعلم قدر الجغرافيا وإرث التاريخ أن شبوة المفصل الأهم لكل مشروع سياسي".

ودعا الخليفي التحالف العربي إلى التقاط رسالة شبوة بجدية بعيداً عن غطاء الشرعية.

وقال الكاتب السياسي صالح علي الدويل: "‏نجاح لقاء بن الوزير يثبت أن شبوة ضد توجه إخونجي ترفضه ولا تقبله، وذلك بمقارنة دعوة السلطة المحلية في شبوة لأعيان المحافظة في أعقاب سقوط بيحان وقلة من لبوا دعوتها والرفض ليس ضد شخص المحافظ فهو من أقوى القبائل، بل ضد توجهه، مقارنة بمن تفاعلوا مع ابن الوزير ولبّوا دعوته".

أما القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد رأى أن "كلمة ابن الوزير في اللقاء التشاوري بالوطأة رسالة واضحة مفادها أن الوضع هناك لم يعد يحتمل المزيد من عبث سلطة الإخوان وتعاونهم مع الحوثي عسكرياً".

وقال بن فريد، "إن على محافظ شبوة أن يعلم اليوم أنه قد اختار خدمة تيار الإصلاح على حساب شبوة كلها، وهذا أمر مرفوض".

أخبار دات صلة..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى