مشرف حوثي يقتل والدته و7 من أفراد أسرته بذمار

> ذمار «الأيام» خاص:

> أقدم قيادي في جماعة الحوثي بمحافظة ذمار، أمس الاثنين، على ارتكاب مجزرة في حق أفراد أسرته، وهم والدته، وزوجته، وأربعة من أطفاله – طفلان وطفلتان– وشقيقه، وزوجة والده.

وقال سكان محليون في ذمار، إن القيادي الحوثي “جمال عبدالملك هاشم الكبسي”، وهو أحد مشرفي المليشيا في مدينة معبر ارتكب مجزرة بشعة بتصفية والدته وسبعة من أفراد أسرته في ظروف غامضة.

ولم تكن هذه المذبحة هي الأولى، حيث سبق أن ارتكب مسلحون حوثيون عشرات الجرائم المشابهة بحق أفراد من عائلاتهم، وذلك نتيجة التعبئة الفكرية المتطرفة، التي يتلقونها في الدورات المذهبية التي تعقدها الجماعة لعناصرها.

وتواصل مليشيات الحوثي المصنفة كتنظيم إرهابي تفخيخ عقول مسلحيها بالأفكار الإرهابية التي تجعلهم يقدمون على تصفية أقاربهم لمجرد معارضتهم في الرأي أو انتقادهم للميليشيات.

ووصف حقوقيون ذلك النوع من الجرائم بأنه نتاج طبيعي للتغذية الحوثية الممنهجة لأتباعها من شريحة الشبان والأطفال الذين استدرجتهم بمختلف الطرق والوسائل إلى صفوفها وأقنعتهم عبر دورات طائفية وتحريضية بأن طاعة زعيم الميليشيات مقدمة على طاعة الوالدين وما دونها من الطاعات الأخرى.

وأشاروا إلى أن جرائم الاعتداء على الأهل وأولياء الأمور من الأب والأم والإخوة وغيرهم تحولت في الآونة الأخيرة وفي ظل مواصلة التشجيع والتعبئة الطائفية إلى ظاهرة متكررة بمناطق سيطرة الجماعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى