​الكشف عن فساد الحوثي يهدد أكبر مستشفيين في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
كشفت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها اليوم الأحد عن تواصل جماعة الحوثي انتهاكاتها في اليمن، لا سيما في القطاع الصحي الذي تعرض للنهب على مدى السنوات الماضية.

وقالت الصحيفة في تقريرها "إن عاملين صحيين كشفوا عن حالة من التردي وصل إليها مؤخرًا أكبر مستشفيين في صنعاء ما يهدد بانهيارهما بشكل كامل".

وبحسب الصحيفة "أفادوا بأن الانهيار التام يهدد مستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري، وهما أكبر المستشفيات في اليمن، بسبب سياسات التدمير الحوثية".

ويعتزام أطباء وعاملون بمستشفى الثورة في صنعاء  تنفيذ وقفة احتجاجية جديدة تنديدًا باستمرار تلاعب الجماعة بحقهم ورفضها صرف مستحقاتهم المتوقفة منذ أشهر كاملة ووقف الاستقطاعات بحسب مانقلت "الشرق الأوسط".

كما أضافت المصادر "أن وزارة المالية في صنعاء كانت أعدت الشهر الماضي بالتنسيق مع إدارة المستشفى غير القانونية كشوفًا مغلوطة وغير دقيقة سعت من خلالها إلى سرقة نصف راتب من حقوقهم".

وأكدت رفضهم القاطع لتلك الإجراءات الحوثية، معلنين مواصلة تصعيدهم الاحتجاجي حتى انتزاع كامل حقوقهم من الجماعة دون نقصان.

فيما عمد القيادي الموالي للجماعة والمشرف على المستشفى عبدالملك جحاف وبإيعاز من القيادي الحوثي طه المتوكل المعين وزيرًا للصحة في حكومة الانقلابيين إلى رفع رسوم كل الخدمات التي يقدمها مستشفى الثورة العام في صنعاء إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبيل تعيينه.

ويشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" حذرت في وقت سابق من انهيار القطاع الصحي في اليمن، مؤكدة أن تفشي الأمراض في اليمن يرجع إلى نقص إمدادات المياه والصرف الصحي فيما تدوال ناشطون صورًا تظهر تكدس مياه الصرف الصحي في محيط المراكز الصحية بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى