رئيس فريق الحوار: نقترب من خطوة صياغة الميثاق الوطني الجنوبي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكد د. صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، أنه تم إنجاز الكثير في المرحلة الأولى للحوار الوطني مع كل المكونات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية والمهنية والشخصيات المستقلة والأكاديميين والشباب والمرأة، موضحا تجاوبا عاليا من الجميع حول الهدف والقضية الرئيسة الممثلة باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وقال الحاج في حوار أجرته الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي ونشره الموقع الرسمي للمجلس أمس الإثنين أن الخطوات القادمة سيكون فيها صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، بتوافق من قبل الجميع، مشيرًا إلى أنه سيتم تعاطي الجنوبيين بإيجابية في أي مفاوضات قادمة للحل النهائي، وذلك بوصف الجنوب طرفا أساسيا وطالما أن تلك المفاوضات تُحقق هدف شعب الجنوب.

واستعرض الحاج العوائق والعراقيل التي واجهت فريق الحوار خلال عمله، منوها بالأفكار المغلوطة والإشاعات المغرضة التي تحاول استهداف وإعاقة الحوار وتوحيد الصف الجنوبي، والتشكيك بدعوة المجلس الانتقالي، والرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وبين الحاج الحرص والاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة للحوار وتقريب وجهات النظر، ولملمة صف الشعب الجنوبي بكل مكوناته انطلاقا من مبدأ أن الجنوب لكل أبنائه وسينهض بجهودهم، داعياً إلى توحيد الصف لاستعادة الدولة الجنوبية.

وأشار رئيس فريق الحوار الجنوبي الى أن العراقيل التي يواجهه فريقه هي المتعلقة بحياة المواطن مثل سوء الخدمات وانهيار العملة وبعض الاختلالات الأمنية والمواطن يريد تطبيق ما نتحدث به على أرض الواقع، وفق تعبيره.

وأكد أن مخرجات الحوار تثبت أهمية توحيد الصف الجنوبي للعالم بأن شعب الجنوب موحد على كلمة واحدة ورأي واحد، وليس كما يصوره المغرضون بالمختلفين كلاً يمثل نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى