صنعاء: لاسلام إلا بوحدة اليمن ولدينا الرد المناسب في حينه

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> صنعاء تربط السلام بفصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري
> حذر المجلس السياسي الأعلى، التابع لجماعة الحوثي أمس الاثنين، من "مخاطر استمرار حالة اللا سلم واللا حرب، مشددا على أن هذا الوضع "لن يستمر بلا نهاية".

وأكد المجلس السياسي الأعلى، في بيان له، إنه "اطلع في اجتماع، برئاسة مهدي المشاط، على الاتصالات القائمة بشأن المباحثات بين اليمن والتحالف المتعلقة بوقف الحرب ورفع الحصار وما تمخضت عنه من نتائج".

وحذر المجلس، من "مخاطر استمرار حالة اللا سلم واللا حرب والتي يهدف التحالف لإبقاء الجمهورية اليمنية فيها، وأنها لن تستمر بلا نهاية"، مؤكدا أن "اليمن سيتخذ الإجراءات المناسبة عندما يحين الوقت المناسب لذلك وبما يمنع مخطط التحالف لإيقاع اليمن في هذا الفخ".

وجدد الاجتماع، "التأكيد على موقف اليمن الثابت تجاه السلام المشرف الذي يحمي سيادة واستقلال اليمن ويحافظ على وحدته"، مرحبا بكل الخطوات الجادة في هذا السياق.

وشدد البيان على "فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري"، مؤكدا أن "التقدم في هذا الملف هو المؤشر للمصداقية في إنجاح أي وساطات أو اتصالات أو مباحثات".

ومنتصف أكتوبر الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، في إحاطته لمجلس الأمن الدولي، أن الهدنة التي استمرت في اليمن 6 أشهر منذ مطلع أبريل الماضي، "أتاحت توفير ما يزيد على 1.4 مليون طن متري من منتجات الوقود عبر موانئ الحديدة، وذلك أكثر بثلاثة أضعاف من كمية المنتجات النفطية التي دخلت في عام 2021 بأكمله".

ومطلع أكتوبر الماضي أعلنت جماعة الحوثي وصول مفاوضات تمديد الهدنة الأممية، إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى