النائب المحرمي يلتقي الهيئة العسكرية ويعلن تسلمه ملفات المبعدين الجنوبيين

> عدن «الأيام» خاص:

>
​اطلع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبوزرعة المحرمي، على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين الجنوبيين جراء التعسفات التي طالتهم بحرمانهم من الرتب العسكرية والتسوية المالية المستحقة لهم، وأكد المحرمي خلال لقائه، أمس الاثنين، في العاصمة عدن برئيس وأعضاء الهيئة العسكرية الجنوبية العليا برئاسة اللواء ركن صالح علي زنقل، والعميد ركن ناجي محمد العربي، والعميد ركن صالح محسن القاضي، أن مجلس القيادة الرئاسي يولي اهتمامه لإيجاد حلول مرضية لهذا الملف بشكل نهائي، داعيا الهيئة إلى منح المجلس الوقت الكافي لاستكمال معالجة أوضاعهم.

وأضاف النائب المحرمي: "أننا في مجلس القيادة الرئاسي نعمل من أجل تحقيق العدالة ونيل المواطن لكامل حقوقه المكتسبة وفق القانون"، بدورها أصدرت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، يوم أمس، بلاغا صحفيا بشأن لقائها بنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي.

وأوضح بلاغ للهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي أن رئاسة الهيئة ممثلة بالأخ اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة، ونواب رئيس الهيئة العميد الركن صالح محسن القاضي، والعميد ناجي العربي، التقت أمس الاثنين النائب عبدالرحمن المحرمي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - القائد العام لقوات العمالقة الجنوبية، في مقر عمله في العاصمة عدن.

وأضافت الهيئة بأن النائب المحرمي "أكد خلال اللقاء اطلاعه ومتابعته لأنشطة ونضالات الهيئة العسكرية العليا منذ سنوات وجملة المظالم والمطالب التي ترفعها في كل فعالياتها، مؤكدا بأن الجيش والأمن الجنوبي العظيم يجب أن يكرم ويفاخر به الجميع لأنه كان الجيش والأمن المهاب صانع الانتصارات والأمجاد الوطنية العظيمة وصمام أمان الوطن والسيادة والمكاسب".

وبينت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي في بلاغها أن رئيسها اللواء الركن صالح علي زنقل، قد سلم النائب أبو زرعة المحرمي، مذكرة رسمية من الهيئة العسكرية العليا حوت شرحا توضيحيا لجملة المظالم التي طالت الجيش والأمن الجنوبي، وكذا المطالب المستحقة التي تطالب بها الهيئة على مدى سبع سنوات عجاف.

واختتم البلاغ بتأكيد، أن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، قد أكد لرئاسة وأعضاء الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بأنه تسلم من د. يحيى الشعيبي مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي، ملفات القضايا كاملة، والتي سلمتها إياه رئاسة الهيئة العسكرية العليا أثناء لقاءاته برئاسة الهيئة في وقت سابق، ووعد المحرمي بعرض كل هذه القضايا مباشرة على د. رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي لوضع المعالجات التدريجية للمظالم والمطالب، وتأكيده على الوقوف إلى جانب اللجنة القضائية المختصة بمعالجة قضايا المبعدين من أعمالهم ووظائفهم عسكريين وأمنيين ومدنيين برئاسة فضيلة القاضي سهل محمد حمزة لاستكمال مهامها.

من جانبه، أصدر مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين المسرحين قسرا بالجنوب، اليوم الاثنين، بيانا قال فيه بإن مجلس التنسيق منذ تأسيسه بالتزامن مع انطلاق الحراك الجنوبي والثورة الجنوبية هو الكيان الممثل للعسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين المسرحين والمبعدين، وادعاء الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي تمثيلها لهم هو محاولة لطمس وإهدار نضال وتضحيات العسكريين والأمنيين الجنوبيين المبعدين منذ سنوات طويلة بقيادة المجلس.  

وجاء في بيان مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين المسرحين قسرا بالجنوب: "سمعنا بلقاء النائب عبدالرحمن المحرمي بالأخوة فيما يسمى بـ "الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي" باسم المتقاعدين المبعدين والمسرحين قسرا، وهذا تجاوز لمجلس التنسيق الأعلى للعسكريين والأمنيين والمدنيين المسرحين قسرا بالجنوب ونضالاتها منذ عام 2007م، ونؤكد أن إدعاء ما تسمى "الهيئة العسكرية" تمثيل المسرحين قسرا من العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين لا يمت للحقيقة بصلة، وأننا نستغرب وندين بالوقت نفسه هذا الأسلوب الانتهازي غير المبرر من قبل الهيئة العسكرية التي لا تمثل إلا نفسها".

وأضاف مجلس التنسيق: "في الوقت الذي نبدل فيه جهودا كبيرة مع كل الجهات المعنية وذات الاختصاص وأعلنا أن عام 2023 هو عام التنفيذ لكل المطالب الحقوقية والقانونية المشروعة لهذه الشريحة المظلومة، نتفاجأ بهذا التوجه لطمس وإهدار نضالات المبعدين الجنوبيين ومجلسهم التنسيقي، واختتم المجلس بيانه قائلا: "وعليه فقد عقدنا العزم على التصعيد والبدء بوقفة احتجاجية أمام بوابة القصر الرئاسي بمعاشيق، كون الهدف من هذا اللقاء هو طمس ثورة الجنوب السلمية وفرض أمر واقع جديد، وعليه ندعو كل الشرفاء والأحرار للوقوف والتضامن معنا".
تجدر الإشارة إلى أن مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين المسرحين قسرا بالجنوب قد تأسس في العام 2007 ويرئاسة العميد د. عبده صالح المعطري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى