اللجنة الوطنية للمرأة تناقش آلية النهوض بقضايا النساء

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقشت اللجنة الوطنية للمرأة آلية النهوض بقضايا النساء مع عضواتها في الوزارات والهيئات الحكومية خلال الاجتماع الذي نظمته الإدارة العامة للشركاء في اللجنة الوطنية مع عضوات اللجنة الوطنية للمرأة في الوزارات والهيئات الحكومية، اليوم الاثنين، في مقر اللجنة بالعاصمة عدن.

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية د. شفيقة سعيد، حرصها على التنسيق مع الوزراء لتفعيل دور الإدارات العامة للمرأة بالوزارات؛ وذلك للوصول للنساء في كافة الجهات والقطاعات ومعرفة الفجوات التي تعيق النهوض بأوضاع المرأة وإيجاد الحلول الممكنة وفق الأهداف والمهام؛ كون اللجنة هي الهيئة الوطنية المعنية بقضايا المرأة اليمنية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ووجّهت كل إدارة إلى النظر في الصعوبات القانونية والانتهاكات التي قد تطال النساء والتي تواجهه إدارات المرأة في إطار الأعمال الموكلة لها وإمكانية حلها مع الجهات ذات الاختصاص، كما دعت إلى ضرورة توحيد الجهود النسوية للمدافعة ومناصرة قضايا تنمية المرأة.


وناقش الاجتماع المهام والاختصاصات للإدارات بحسب اللائحة التنفيذية لكل إدارة في الوزارات والهيئات لمنع حدوث تداخلات في المهام بين الإدارات.

وتطرق الاجتماع إلى الفعاليات المنفذة من قبل الإدارات ومشاركة اللجنة لها، وكذلك تم استعراض آلية إعداد التقارير الدورية الخاصة بإدارة المرأة حول الإنجازات والتحديات التي تواجهها وشرح النماذج المطلوب استخدامها، وبحث سبل مواجهة التحديات وتعزيز التعاون الإيجابي بين الإدارات والرؤى المشتركة التي تصب في تنمية المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى