غياب الكهرباء وارتفاع الحرارة أثقل كاهل المواطنين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أردف مواطنون أبين، اليوم، أن مناطق دلتا أبين ساحلية وترتفع فيها درجات الحرارة في كل صيف وهي بحاجة إلى معالجات حقيقية بعيدا عن المشاريع الترقيعية التي يتم تنفيذها، مضيفين أن الدولة تصرف الملايين على محطات الطاقة الكهربائية المشتراة، في حين إذا تم صرف هذه المبالغ الكبيرة لاستكمال مشروع الطاقة التوليدية الكهربائية 30 ميجاوات لخففت من معاناة السكان من انقطاع الكهرباء.

وقال مواطنون أبين في أحاديث لـ"الأيام" إن ارتفاع درجة الحرارة الغير مسبوق قد أثقل كاهلهم وأثر على حياتهم سلبا، حيث إن هناك أمراض مصابون بالسكري والضغط وأيضا كبار في السن، وأن هناك وفيات لكبار السن والمصابون بالأمراض نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وتقطع التيار الكهربائي.

وأشاروا إلى أن هذا الوضع المؤلم والمزري يعانون منه كل صيف سنويا نتيجة تدني خدمة التيار الكهربائي وحرب الخدمات التي يعاني منها المواطن الجنوبي التي أصبح الشغل الشاغل لهم.

والجدير بالذكر أن جميع المحافظات الجنوبية تفتقر للتيار الكهربائي سنويا، والذي يؤدي إلى انقطاعات يومية تعادل ثلثي اليوم، في عملية سياسة قذرة وحرب خدماتية ممنهجة، في ظل تعمد الحكومة بشكل عام ووزارة الكهرباء بالتحديد لممارسة عملية الصمت واللامبالاة وكأن شيئا لم يكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى