مأمور الحوطة يوضح لـ"الأيام" حول دورات الهلال القطري

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أوضح سامي الجبلي مأمور عام مديرية الحوطة لـ"الأيام" حول الدورات التدريبية التي يمولها الهلال القطري، أن الأخير أطلع السلطة المحلية على كل شيء، وتم التواصل مع من تم تسجيلهم، وإبلاغهم بأنه لا مواصلات، ولا وجبة إفطار، ولا حتى مياه سيتم إعطاؤهم.

وأوضح الجبلي أن ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي وما تم الخوض فيه حول الدورات هو كذب ومحض افتراء وتزييف للحقائق.

وأشار إلى أنه يوم التدشين للمشروع حضر مدير التعليم الفني، ونائب مدير التخطيط، ورئيس لجنة العقال، ورئيس اللجان المجتمعية، والإخوة بالهلال القطري، تم إشعار المتدربين والمتدربات مرة أخرى، موثق بتسجيل فيديو وصور لكل الحاضرين. وطرقنا كل القاعات وأشعرناهم بذلك، وأعطينا فرصة لمن يريد أن يغادر، و استبدال أي متغيب، وتم شرح تفاصيل المشروع لكل المستفيدين، وأنه بعد التدريب ستعطى لهم معدات، كل في مجاله، وهي عبارة عن حقائب، بداخلها معدات تخص كل مهنة، لكي يتم فتح مشاريع صغيرة، كمصدر رزق لأسرهم.

وكشف أنه لم يتم توقيع أي عقود مع المستفيدين، مثل ما يشاع، وكل ما يدور هو بغرض التشهير، وهذا التدخل من قبل الأحمر القطري كان في عدة محافظات هي عدن وأبين ولحج.

وقال الجبلي: "للأسف الشديد هناك من حرف الموضوع، ودفعوا ببعض المستفيدين إلى إثارة الفوضى والاحتجاجات، بحجة أن العدة أوالحقائب لم تكن بالمستوى المطلوب، وأنها لا تفي حتى بقيمة مواصلاتهم، رغم أن المعدات والحقائب تم تسليمها للمستفيدين بأبين، هي نفسها وستصرف بعدن، ولم يرفضها أي مستفيد"، مضيفا: وصلت مذكرة رسمية للسلطة المحلية بالمديرية، من قبل رئيس البعثة، بإيقاف توزيع الحقائب للمستفيدين، وأنه علينا كسلطة محلية اتخاذ خطوات إيجابية، بحق من أثار الفوضى، وقام بالتشهير للهلال القطري، وعلينا الرد بصورة عاجلة، مالم سيتم توزيع الحقائب لمحافظات أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى