​كلية التربية بعدن تحتفي باليوم العالمي للغة العربية وأدب المقاومة

> عدن «الأيام» خاص:

>
​نفذت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية عدن، وبالتنسيق مع قسمي اللغة العربية في كلية التربية عدن وكلية الآداب، اليوم الثلاثاء، ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني، تحت عنوان (أدب المقاومة الفلسطينية... الكلمة التي توجه البندقية، ودور أدب الجنوب في نصرة القضية الفلسطينية)، برعاية عيدروس بن قاسم الزبيدي وإشراف منسقية جامعة عدن.

وقدمت في الندوة عدة أوراق تخللتها عدة قصائد شعرية، وفي بداية الندوة، وبعد الترحيب بالضيوف من قبل رئيس المنسقية في الكلية، وقراءة الفاتحة على أروح شهداء فلسطين والجنوب، قُدمت كلمتان من كل من: د. يحيى شائف الجوبعي، رئيس المنسقية بجامعة عدن، د. سالم بسيس عميد كلية التربية عدن، بالمناسبة المحتفى بها المقترنة بالأوضاع الخاصة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، في ظل الظروف الشبيهة في بعض أوجهها بما يمر به الجنوب.


وقدم الأوراق العلمية كل من: الأستاذ الفلسطيني طه علي طه أبو الفول،  أ. د. عبدالحكيم باقيس، د. عباس حسن الزامكي، د. ميادة الأغبري.
وقدم القصائد الشعرية كل من: أ. د. أحمد علي الهمداني، أ. د. فضل ناصر مكوع، د. أديبة البحري.

وفي ختام الندوة كُرم أربعة أساتذة من رؤساء قسمي اللغة العربية المؤسسين في كلية التربية عدن، وكلية الآداب، وهم: أ. د. سالم علي سعيد، من كلية التربية عدن،  أ. مشارك. د. محمد علي يحيى، من كلية التربية عدن، أ. د. مسعود عمشوش، من كلية الآداب، أ. د. عبدالله مكياش، من كلية الآداب.

وأدار الندوة باقتدار د. عبده يحيى الدباني رئيس منسقية كلية التربية عدن.
وشهدت الندوة حضورًا كثيفًا، من المهتمين والأدباء في العاصمة عدن، وأساتذة الجامعة والطلاب، اكتظت بهم قاعة الشاعر العربي سليمان العيسى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى