​"الجغرافية السياسية لليمن".. ضمن الأكثر مبيعًا في معرض القاهرة للكتاب

> القاهرة "الأيام" خاص:

>
حقق كتاب "الجغرافية السياسية لليمن.. دراسة في المحددات المكانية لوظائف الدولة" مرتبة متقدمة بين الكتب الأكثر مبيعًا في معرض القاهرة الدولي للكاتب 55.

وصدر الكتاب عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، القاهرة، 2023م، جمهورية مصر العربية.
والكتاب للمؤلف د. حمود يحيى علي اليهري.

واختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، الذى أقيم في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، فعالياته أمس الثلاثاء بعد أن استمر على مدار 14 يومًا، بداية من افتتاحه رسميًا يوم 24 يناير، وحتى 6 فبراير 2024.

وفي الاختتام أعلنت وزارة الثقافة عن أسماء الفائزين في جوائز المعرض، حيث فاز في فرع النقد الأدبي مناصفة الدكتور محمد إبراهيم السيد عبد العال عن كتابه النقد الثقافي: نحو منهجية التحليل الثقافي للأدب"، والدكتور حسام عبد العاطي عن كتابة تماسك النصي في الشعر العربي، وفي مجال الرواية فازت رواية "غذاء في بيت الطباخة" للكاتب محمد عبد الرحمن الفخراني،  وفى فرع الشعر العامي فاز الشاعر عبده السيد المصري، عن ديوانه "الحياة مكنتش أحلى"، والشعر الفصحى للشاعر جمال القصاص عن ديوان كانت هنا الموسيقى.

وفى العلوم الإنسانية، فازت شيرين محمد مناصفة مع شريهان محمد عبد الحافظ عن كتاب "الإعلام الرقمي تشريعات وأخلاقيات النشر"، وفي المجال العلمي، فاز الكاتب إيهاب خليفة عن كتابه "الخوارزميات القاتلة"، أما في مجال تحقيق التراث، فازت الصيدلانية مروة محمد على عن كتاب "معجم المصطلحات الصيدلانية التراثية ".

وفى فرع الفنون، فاز الكاتب محمود قاسم، عن كتابه "العلم والسينما والتخيل"، أما جائزة أفضل كتاب مترجم ذهبت إلى محمد صبري يوسف، عن ترجمة كتاب "توجيه حركة التنقلات عبر القنوات البحرية ".

وذهبت جائزة أفضل كتاب مترجم للطفل إلى الكاتب أحمد سمير سعد عن كتابه "جورج ومفتاحه السري للكون"، أما جائزة أفضل ناشر مصري فاز بها مجموعة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، أما جائزة أفضل ناشر عربي ذهبت مناصفة إلى الرواق للنشر والتوزيع (مصر) ودار المتوسط  للنشر والتوزيع "ميلانو".
أما جوائز فرع الكتاب دون سن الـ 35، فقد تم حجب النقد الأدبي والعلوم الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى