سحب الدخان المنبعثة من مقلب القمامة تثير السخط في غيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

> واجه مواطنو غيل باوزير محافظة حضرموت خلال اليومين الماضيين الخميس والجمعة أسوأ الأيام حينما وجدوا انفسهم تحاصرهم سحب الدخان الكثيفة القادمة من مقلب القمامة الواقع في منطقة الخرقين. وقد اجبرت تلك السحب الكثير من مواطني المديرية للبقاء في منازلهم مساء امس الاول الخميس بدلا من الخروج للتنزه كما اعتادوا في مثل هذا اليوم من كل أسبوع.

أما الذين اضطروا للبقاء خارج منازلهم لوقت طويل فانهم لا يخفون تخوفهم من النتائج الصحية السيئة المترتبة على استنشاقهم لتلك الأبخرة التي لوثت اجواء المديرية.

من جهته عبر الأخ جهاد عمر مشمع باوزير، رئيس جمعية البيئة والتنمية بالمديرية عن استيائه للتلوث البيئي الذي تتعرض له المديرية بفعل احراق القمامة في مقلب الخرقين.

وقال «لقد سبق وان نبهنا مكتب الأشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بالمديرية بخطورة هذه الظاهرة المضرة بالبيئة كونها تنبعث من احراق مخلفات منزلية وغير منزلية تحتوي على كميات كبيرة من البلاستيك».

وطالب الأخ باوزير الجهات المعنية بالمديرية الوقف الفوري لعملية احراق القمامة، مؤكدا ان مقلب الخرقين خصص منذ سنوات من اجل فرز القمامة واعادة تدويرها في انتاج اسمدة عضوية تستخدم في المزارع واعمال التشجير في الشوارع وليس لإحراق القمامة على النحو الذي يجري فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى