3 اعتصامات بساحة ديوان محافظة لحج للمطالبة بالكهرباء والماء وصرف رواتب التربويين الجدد

> الحوطة «الأيام» خاص :

>
المعتصمون خارج مبنى السلطة المحلية
المعتصمون خارج مبنى السلطة المحلية
شهدت ساحة ديوان محافظة لحج صباح أمس ثلاثة اعتصامات نظمها مواطنون من مديريتي الحوطة وتبن وكذا المعينون الجدد في الوظائف التربوية.

ونظم الاعتصام الأول أهالي حارتي دار عبدالله والشيخ سعيد للمطالبة بإصلاح المحول الكهربائي أو استبداله، الذي انفجر مساء الجمعة مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عنهم.

وفي مذكرة وجهوها إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ذكروا أن اعتصامهم هذا يأتي بسبب الفساد المتصاعد في إدارة الكهرباء.

كما يأتي تعبيرا عن الحالة التي وصلوا إليها بعد أن أصبحت أسرهم تفترش الأرصفة بسبب حرارة الجو، وبسبب أعمال إدارة الكهرباء التي لم تعمل حتى اللحظة على معالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي على مدى 3 ليال متواصلة.

والاعتصام الثاني نظمه أهالي قرية قصيرة وبيت عياض بمديرية تبن الذين حضروا وأطفالهم لإطلاع قيادة السلطة المحلية بشأن انقطاع المياه عنهم بالرغم من النداءات والمناشدات المتكررة التي وجهوها.

وحمل أطفال المنطقتين المشاركون في الاعتصام الأواني البلاستيكية الفارغة تعبيرا عن سوء الأوضاع التي يعانون منها، مطالبين بوضع المعالجات السريعة لتوفير المياه لهم.

المعتصمون داخل مبنى السلطة المحلية
المعتصمون داخل مبنى السلطة المحلية
وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد الأخ سعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن «أن هذه الإشكالية قائمة في معظم قرى المديرية وقد تم التواصل مع قيادة المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة إلا أنه لم تلق أي استجابة لمعالجة هذه المشكلة». أما الاعتصام الثالث أمام ديوان المحافظة فقد نظمه المعينون الجدد في الوظائف التربوية، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى