متظاهرون بيهر يافع يقطعون الطريق العام للمطالبة بتشغيل مشروع الكهرباء

> يافع «الأيام» خاص:

> احتشد المئات من أهالي قرى عقور وربظ وخمر بمديرية يهر يافع بمحافظة لحج صباح أمس في منطقة بئر العروس.

وقام المحتشدون هناك بإيقاف حركة السير على طريق العسكرية ـ لبعوس لأكثر من أربع ساعات وأشعلوا النار في الإطارات التي غطى دخانها سماء المدينة.

ورفع المحتشدون الفوانيس ونصبوا على جانبي الطريق لافتات قماشية كتبوا عليها «لسنا متسولين ولا قاطعي طرق بل نطالب بحقنا في مشروع الكهرباء» و«بعد عشرة أعوام في التنفيذ وعام بعد التنفيذ، مشروع كهرباء قرى عقور وربظ وخمر أما آن له أن يرى النور». وتدخل لتهدئة الموقف كل من الإخوة صالح يحيى بن شجاع أمين عام المجلس المحلي وأحمد حسين الشبحي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ومدين حسين جبران عضو المجلس المحلي والشيخ ناصر علي بن سبعة شيخ مشايخ يهر، الذين نجحوا في إقناع المحتشدين بفتح الطريق والسماح للسيارات بالمرور.

إلى ذلك جرى تشكيل لجنة من أهالي المناطق مكونة من الإخوة طالب بن طالب عبيد وياسر أبوبكر السيد وصدام حسين عفيف للجلوس مع قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية لمناقشة مطالب الأهالي ووضع الحلول والمعالجات لها.

وأفاد الأخ طالب بن طالب عبيد بأنه «جرى الاتفاق مع مسئولي السلطة المحلية على عقد لقاء موسع بعد غد السبت بحضور المقاول المنفذ للمشروع عبدالحكيم علي عبدالله وإلزامه باستكمال أية نواقص في المشروع وإعادة المبالغ المالية التي تلقاها من المواطنين وتسليمها إلى إدارة الكهرباء لاستبدال العدادات غير الصالحة».

وقال إن «الأهالي يحملون السلطة المحلية وإدارة الأمن المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنشأ في حال عدم الاستجابة أو المماطلة في إلزام المقاول بتسليم المشروع وتشغيله.

يذكر أن أهالي قرى عقور وربظ وخمر قد نظموا خلال الأيام الثمانية الماضية تظاهرتين احتجاجيتين للمطالبة بسرعة تشغيل مشروع الكهرباء، بعد أن سئموا من المماطلة والوعود الكاذبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى