"قصة شهيد": هادي حسن ناصر الحسني (رجل الخير والإصلاح)

تكتبها/ خديجة بن بريك

الشهيد هادي حسن ناصر الحسني، من مواليد 1960م بقرية الحقل، مديرية الأزارق، محافظة الضالع، وهو أب لاثني عشر ابناً: ستة ذكور وست إناث..
في 1/4/1975م التحق الشهيد بالسلك العسكري في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وفي 6/9/1983م التحق بمحو الأمية وتعليم الكبار وحاز على شهادة إنهاء المرحلة بدرجة ممتاز. تولى الشهيد عدة مناصب، حيث كان ضابط إدارة أمن مديرية الأزارق وضابط إدارة البحث الجنائي بالمديرية برتبة «مساعد أول»، ورقي إلى جندي أول في 28/9/1983م، ثم تابع الدراسة حتى حصل على الإعدادية ورقي إلى رتبة «رقيب» في 1/7/1986م ثم رقي إلى «رقيب أول» في 1/7/1988م بعدها رقي إلى مساعد في 15/5/1990م..

حصل الشهيد هادي حسن ناصر الحسني على شهادة لدورة (التحقيق) من كلية الشرطة بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والتي كانت من تاريخ 24/7/1989 إلى 28/1/1990 وبتقدير «جيد».
واشترك الشهيد هادي الحسني في عدة حروب للدفاع عن الوطن منذ 1978م إلى يوم استشهاده.. كما حاز على عدة شهادات تقديرية وميداليات عسكرية ومنها اليقظة والاستعداد العالي من الدرجة (برونزي) في عام 1987م..

والشهيد أحد المصلحين والوجهاء في قريته (الحقل) ومحافظة الضالع عامة، اشتهر بتقديمه العديد من الأعمال الخيرية في المنطقة.
نشر المجلس التنسيقي الشبابي للثورة الجنوبية على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي عن الشهيد بأنه كان عضوا في العديد من الجمعيات الخيرية والأهلية.. استشهد في السنترال التابع لجبهة الجمروك في محافظة الضالع أثناء تصديه للمليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك «صالح» في الحرب التي أعلنتها على المحافظات الجنوبية في مار س 2015، واستشهد مدافعا عن الدين والأرض والعرض يوم اﻷحد بتاريخ 19/4/2015م، وفي ذلك اليوم ارتدت مديرية اﻷزارق عامة وقرية «الحقل» خاصة ثوب الحزن باستشهاد البطل مساعد أول هادي حسن ناصر الحسني ضابط أمن مديرية اﻷزارق، الذي سقط شهيدا بجانب «السنترال» وهو يؤدي واجبه الوطني في الدفاع عن الدين وعن الوطن الجنوبي ضد المليشيات اﻹرهابية الحوثية الإيرانية وقوات «صالح».

لقد كان الشهيد البطل هادي حسن ناصر الحسني يحب الخير ويعمل على إصلاح ذات البين.. فنسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له ويتقبله مع الشهداء والصديقين والصالحين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى