قصة شهيد: حسن علي منصر القطيبي (شهيد حجيف)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد الشاب البطل حسن علي منصر لخرم القطيبي، من مواليد عام 1991م، من أبناء منطقة وادي المصراح بمديرية ردفان، محافظة لحج، قاتل القوات الحوثية التي غزت العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية بشكل عام في مارس 2015، واستشهد في تاريخ 1/5/2015م بمنطقة حجيف بمدينة المعلا بمحافظة عدن..
الشهيد كان لديه طموح كبير في الحياة بأن يعيش عيشاً كريماً وآمناً مطمئناً، ويبني مستقبلاً مزدهراً، ويتزوج ويكون لديه أطفال يلعب معهم، لكنه ضحى بحياته فداءً لوطنه الجنوب.. وهو من أسرة مناضلة في ردفان، ساهمت في الذود والدفاع عن الوطن ضد الاستعمار البريطاني، وهو من بيت المشيخة من آل الأخرم القطيبي في ردفان، الذين عرف عنهم الشجاعة في مقاومة المحتل البريطاني سابقا.

الشهيد حسن علي منصر القطيبي، رحمه الله، كان يتحلى بالأخلاق وعاش متواضعاً، وقضى معظم أيامه في مديرية التواهي بالعاصمة عدن مع أسرته في منزلهم هناك وتحديداً في جبل هيل، وكانت لدى الشهيد، رحمه الله، قناعة راسخة بالتضحية من أجل القضية الجنوبية..
حزن عليه زملاؤه كثيراً يوم استشهاده برصاص قناصة قوات الحوثي.. حكى عنه الكثير من زملائه الذين عاشروه ورافقوه بأنه كان قنوعاً وشجاعاً وقد تقدم في الصفوف الأمامية من خط المواجهات وكانت المواجهات قوية والنيران كثيفة، ولكن البطل حسن علي منصر القطيبي أبى إلا أن يتحدى غمار تلك المواقف الصعبة، وسقط شهيداً في منطقة حجيف في ظهيرة الأول من مايو 2015م وتم دفن جثمانه في العاصمة عدن..

ومن هنا وخلاصة القول إن الشهداء سقطوا من أجل أهداف نبيلة ومن أجل وطن توجد فيه العدالة والعيش الكريم، وما يحدث على الواقع من نهب وسلب وفوضى ووضع معيشي وخدماتي متدهور، لا يدل على أن هناك احتراما وتقديرا لتضحيات الشهداء ولا يعكس حجمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى