بلاد المافيش

> عياش علي محمد

>
 لا زلت أتذكر قصة الثعلب الذي دخل بستان الحسيني من فتحة صغيرة لا تسمح بالدخول إلا مَن كان جسمه نحيفاً وجوعان، وعندما دخل بستان الحسيني وأكل وشبع من فواكهه أراد أن يخرج من البستان فلم يستطع، لأن جسمه قد امتلأ أكلاً، ولم يخرج من البستان إلا بعد أن جاع ونحف، وقال قولته المشهورة: "لقد دخلتك وأنا جوعان وخرجت منك وأنا جوعان يا أيها البستان الجميل".

بلاد المافيش أصبح سكانها نحافاً بحكم المافيش، لا ماء، ولا كهرباء، ولا بترول، حتى أن أحد الرحالة الذين زاروا عدن كان سمينا ولم تمضِ عليه سبعة أيام حتى نحف جسمه، وقد كتب في مذكراته أن بلاد المافيش يمكنها أن تصبح غنية وثرية، وسوف يقوى اقتصادها القومي ويرتفع دخلها السنوي، عندما تشتهر بعلاج السمانة، فالذي يشكون من البدانة يمكنهم زيارة بلاد المافيش حتى تنحف أجسامهم تلقائيا ويتعالجوا من البدانة بدون استخدام الوصفات الطبية وعلاج الريجيم.

والذين يتمتعون بلون البشرة البيضاء ويريدون أن تتسمر بشرتهم عليهم بزيارة بلاد المافيش، والذين عيونهم عسلية فالعيون تتحول إلى السمرة بمجرد أيام قليلة لا يشاهد فيها ضوء الكهرباء.
وسوف يحصل أصحاب البدانة على أسعار مخفضة للملابس، ويصبحون يلبسون ملابس الأطفال المخفضة، وتصبح نحافتهم اقتصادية بسبب الدعم الموجه لذوي الأعمار الصغرى.

وسوف ترتفع اليافطات على مختلف المتاجر في بلاد المافيش؛ لافته للانتباه عبارة "النحافة كنز لا يفنى"، وما أعظم بلاد المافيش حين يؤمها خبراء الصحة وفلاسفته ويعلنون بأعلى أصواتهم بأن بلاد المافيش خالية من أمراض السكر والضغط والقلب.
ولا داعي للسفر إلى الخارج فهنا في بلاد المافيش تنتهي الأمراض طبيعياً، وتقل نفقات العلاج للمرضى الذين يهوون التطبيب الخارجي، وسوف تسلم الموازنة الحكومية من نفقات العلاج الباهضة ومشتقات السفر.

أما النخبة الحاكمة فلا زالت تعاني من البدانة، لأن مقرات عملها في الخارج، ولا زالت تشكو من البدانة والأمراض والزهايمر ومحرومة من العلاج الطبيعي في بلاد المافيش.
وسوف تدخل استثمارات النحافة التوصيف العالمي، وسوف تدخل بلاد المافيش خارطة الدول الغنية باستثماراتها الطبيعية، وسوف تدخل النحافة مجالاً واسعاً تتفوق فيه على استثمارات الذهب والفضة والبترول.

وسوف يقتنع العالم بأن المواد الأولية المستخرجة سوف تنفذ وتزول ولن تبقى قوة استثمارية على الأرض ما عدا قوة النحافة التي ستظل خالدة وإلى الأبد في بلاد المافيش.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى