العجز وغياب الشراسة وتأجيل الحسم عنوان ديربي الغضب

> روما «الأيام» متابعات :

> * لم يستطع ميلان أو ضيفه إنتر ميلان ، هز شباك بعضهما خلال مباراة الديربي، مساء أمس الأول الثلاثاء ، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لتنتهي مباراة الديربي بالتعادل السلبي.

* ومن المقرر أن تُحسم بطاقة التأهل بين الطرفين، عندما يتواجهان مجددًا في الملعب ذاته "سان سيرو" في جولة الإياب يوم 20 أبريل المقبل واعتمد ستيفانو بيولي مدرب ميلان على طريقة (4 - 2 - 3 - 1) ، وفضل البدء بالفرنسي (أوليفيه جيرو) كمهاجم وحيد ومن خلفه 3 لاعبين.

* على الجانب الآخر ، لجأ سيموني إنزاجي مدرب إنتر ، لطريقته المعتادة (3 - 5 - 2) ، معولًا على الثنائي لاوتارو مارتينيز وإيدين دجيكو في الهجوم ، لكن الإنتر ظهر عاجزًا منذ بداية المباراة ، عن التقدم للأمام بأريحية ، حيث فشل في تجاوز منتصف ملعبه في أغلب الفترات وسط حصار من لاعبي الروسونيري.

* وقرر بيولي خنق النيراتزوري بالاعتماد على الضغط المتقدم ، وهو ما أربك لاعبي إنتر ، مما حال دون بناء هجمة سليمة، خاصة في الشوط الأول ، وتفوق مدافعو ميلان في أغلب الصراعات الثنائية مع مارتينيز ودجيكو ، وهو ما جعلهما معزولين دون أن ينجحا في تشكيل الخطورة على مرمى الحارس مايك مايجنان .. كما ظهر ارتباك لاعبي إنتر ميلان في البداية، إضافة إلى فشل بعضهم في التصرف تحت الضغط، مما كلف الفريق فقدان الكرة بسهولة في منتصف الملعب.

* ومع مرور الوقت .. أحدث ميلان خرقًا في دفاع غريمه ، عبر اختراقه من العمق في بعض الهجمات ، وهو ما كاد يكلفه هدفًا في الشوط الأول عن طريق ثيو هيرنانديز .. ورغم ذلك ، شهدت المباراة بعض الفرص ، التي شكلت خطورة على المرمى، لكن دقة اللمسة الأخيرة لم تكلل تلك الجهود إلى أهداف.

* ودانت السيطرة قليلا لإنتر في الشوط الثاني ، ليتراجع ميلان إلى منطقته ، إلا أن ذلك لم يسفر عن أي هدف لتنتهي المباراة بتعادل سلبي،

واعترف سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر ميلان بأن فريقه يعاني من عدة نواحي خاصة من الإجهاد البدني والعقلي ، بعد التعادل سلبيا أمام ميلان .. وقال إنزاجي في تصريحات لشبكة سبورت ميدياست :"أعتقد أن الديربي كان أقل إثارة مقارنة بآخر مباراتين بين إنتر وميلان، وذلك لأن هناك الكثير على المحك، والقلق يستحوذ على الفريقين ويتطلعان للخروج بنتيجة إيجابية".

* وأضاف إنزاجي : "نريد أن نصل للنهائي ونفوز بلقب آخر ، مع العلم أن هذه كانت المباراة رقم 36 لنا في الموسم ، نحن بحاجة لاستعادة قوتنا ونعمل على ذلك .. نحن نلعب كثيرًا .. بغض النظر عن الخطأ الذي ارتكبناه وتصدي هاندانوفيتش، لا أتذكر فرصا أخرى لميلان، بينما رومانيولي قام بتدخل حاسم لمنع دجيكو من التسجيل من مسافة قريبة".

* وفشل إنتر في التسجيل في 4 مباريات متتالية حتى الآن ، وعن هذا ، علق سيموني : "أعرف أن ذلك يتصدر عناوين الصحف ، لكننا نعمل على تصحيح ذلك .. نمتلك مهاجمين موهوبين يستعيدون لياقتهم الكاملة، بالتأكيد هناك انخفاض في المستوى ، حيث لعبنا بكثافة عالية من نوفمبر حتى يناير الماضي .. خسرنا ديربي الدوري، لكننا سيطرنا فيه لمدة 75 دقيقة ، ولم نكن بهذه الحدة في مباراة الليلة لكن هناك مباراة نهائية ويريد الفريقان الوصول إليها، لذلك كنا الأقرب تكتيكيًا".

* واختتم إنزاجي قائلاً : "نحن نحاول استعادة طاقتنا الجسدية والعقلية ، أردنا الوصول لدور الـ 16 من دوري الأبطال ، ونصف نهائي الكأس بكل قوتنا، وعلينا أن نتحمل هذه الالتزامات .. أن تلعب 36 لقاء تنافسيا مع بقاء لقاء مؤجل بحلول الأول من مارس .. فهذا يعد رقما قياسيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى