في يوم الأسير الجنوبي.. فعاليات ومسيرات حاشدة للحراك الجنوبي بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بزنجبار تضامنا مع أبناء الضالع وغزة والأسير الجنوبي أحمد المرقشي، شارك فيها المئات من أبناء مدينة زنجبار وضواحيها.
وندد المشاركون بجرائم الاحتلال الإسرئيلي التي تستهدف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأعلنوا تضامنهم مع أهل غزة العزة والكرامة المحاصرة، وأدانوا التخاذل العربي تجاة القضية الفلسطينية..
مطالبين "بوقف المجازر في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقتل الأطفال والنساء، وألحقت دمارا في المساكن والبنية التحتية في القطاع الصامد".
وفي المظاهرة رفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، مرددين الشعارات المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.. ومنددين بما يحصل في الضالع من قتل للأطفال والنساء ودمار للمنازل.
وطالبوا أبناء الجنوب "بتوحيد صفوفهم ومواقفهم ونبذ الفرقة ومواصلة التصعيد السلمي الثوري حتى ينال شعب الجنوب مطالبه كاملة".
وشهدت مدينة لودر مسيرة سلمية نظمها مجلس الثورة السلمية طافت الشارع الرئيسي بلودر إحياء ليوم الأسير الجنوبي وتضامنا مع أهل غزة، شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وطالب المتظاهرون بإطلاق عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي، معلنين تضامنهم مع أبناء الضالع إزاء ما يتعرضون له من قتل ودمار.. ورافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين.
وألقيت العديد من الكلمات أكدت المضي قدما نحو تحقيق الهدف المنشود بعيدا عن المشاريع المنقوصة.
وشهدت مدينة جعار مسيرة حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية للحراك الجنوبي شارك فيها المئات من الجنوبيين، رفع المشاركون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى