هيئة للدفاع.. عن عميد الأسرى الجنوبيين

> محمد الشحيري

>
عندما جاءت الفكرة من رفاق دربه من المناضلين الجنوبيين والمشاركين معه في حرب لبنان عام 82م بتشكيل هيئة للدفاع عن الأسير أحمد عمر العبادي المرقشي وكانت مبادرتهم قد بدأت بمناشدة المنظمات الحقوقية والمنظمات الإقليمية والدولية والإنسانية بإطلاق سراح المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي عميد الأسرى الجنوبيين نظرا للظلم الذي وقع عليه وكذا تدهور حالته النفسية والصحية والوعود التي أُعلنت بإطلاق سراحه وزيارة أولياء الدم له وزيارة رجالات السلطة بصنعاء ووعودهم بإطلاق سراحه، لكننا لم نرَ ذلك يتحقق على أرض الواقع حتى اللحظة!

من هذا المنطلق فإن الذين تداعوا لتأسيس هيئة للدفاع عن المرقشي عام 2012م وفي مقدمتهم الأخ والصديق المناضل محمد سعيد عياش الأهدل عضو المجلس الانتقالي بأبين، والشيخ محمد سعيد الحوتري وسعيد الحمزة وعلوي النقيب والعميد (الفوشة) وعلي عوض بارادم وصالح حسن علي، الله يرحمه، ومحمد صالح عيسى وعادل علي عباد وآخرين في 2012م.. ونظرا للأوضاع وظروف الحرب التي كانت تعيشها محافظة أبين حالت دون إعلان وإشهار هيئة الدفاع عن المرقشي.

يوم الأحد الماضي 24 مارس2019م كانت لي زيارة خاصة لمنزل الأخ محمد سعيد عياش رفيق درب المناضل الأسير الجنوبي المرقشي، وكانت أمامنا الصحيفة الغراء «الأيام» لنشاهد صورة عميد  الأسرى العبادي المرقشي في الصفحة الأخيرة منها ليرفع التلفون الأخ محمد ويتصل بالمرقشي للاطمئنان على صحته وبعد تواصلنا معه أراني عياش صورة للمرقشي وخبر المطالبة بتشكيل هيئة الدفاع عنه في إحدى صحف المقاومة الجنوبية في عام 2012م.. وقال لماذا لا نبادر
بتفعيل تشكيل الهيئة وتكون على مستوى الجنوب؟
وهي دعوة نوجهها من هذا المنبر لتفعيل الهيئة وتوسيع دائرتها لكل الأطياف والشخصيات السياسية والاجتماعية والوطنية والقانونية وكافة المناضلين الأحرار، وسيكون في الأيام القادمة بالعاصمة زنجبار اللقاء  التأسيسي للهيئة، وستكون «الأيام» الصحيفة المساعدة في عملية إشهار هذه الهيئة.. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستنال الإعجاب والموافقة والخطوات الجادة في تشكيلها للدفاع ومتابعة إطلاق سراح عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي بإذن الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى